خطة
التدريس اليومية
لمادة
اللغة العربية
اسم الطالب
:
رقم البطاقة الشخصية :
اليوم/التاريخ
: يوم الأحد 2 يناير 2012
الصف
: 1 موليا
عدد التلاميذ : ثلاثون شخصا
المادة
: اللغة العربية
الموضوع
: الحروف الهجائية (أنا والحروف)
معيار
المحتوى :2 . التمييز
بين أصوات الحروف الهجائية
7. نطق أصوات الحروف الهجائية السهلة
11.
نطق أصوات الحروف الهجائية
معيار التعلم
: 2.1. القدرة
على التمييز بين أصوات الحروف المختلفة المسموعة
2.2. القدرة على التمييز بين أصوات الحروف
المختلفة المسموعة عن طريق الأنشطة المتنوعة
المشوقة
7.1 . القدرة
على ترديد أصوات الحروف المختلفة
11.2 . القدرة
على قراءة الحروف الهجائية (ا-ي) التركيز على
الحروف الآتية (م،ب،ت،ا، ج،د،ك،ن)
الحروف الآتية (م،ب،ت،ا، ج،د،ك،ن)
المعلومات السابقة
: تعلم التلاميذ
الحروف المقررة من مادة تلاوة القرآن الكريم
نتاج
التعلم
: في نهاية التعليم والتعلم يتمكن التلاميذ من :
المستوى
الأول:
ترديد أصوات ثمانية أحرف ترديدا صحيحا
المستوى
الثاني :
نطق ثمانية أحرف نطقا صحيحا
المستوى
الثالث :
قراءة خمس كلمات قراءة صحيحة
التركيز على
المهارة : مهارة الاستماع
اندماج المهارا
: مهارتا الكلام والقراءة
الربط بالمواد الأخرى
: الرياضيات و جاوي
القيم الأخلاقية
:
الصبر والإتقان والتعاون
مهارة التفكير
: التوفيق والترتيب
الوسائل المعينة
: بطاقات الكلمات، بطاقات الحروف، الحاسوب
No comments:
Post a Comment