Dengan Nama Allah yang Maha Pemurah lagi Maha Mengasihani. إِلهَنَا إِنْ كُنْتَ قَبِلْتَ تَوْبَتَنَا وَغَفَرْتَ حُوْبَتَنَا فَأَكْرِمْنَا بِالفَهْمِ وَالحِفْظِ حَتَّى َنَحْفَظَ كُلَّ مَا سَمِعْنَا مِنَ العِلْمِ وَالقُرْءَانِ إِلَهَنَا أَكْرِمْنَا بِحُسْنِ الصَّوْتِ وَالنَّغَمَةِ حَتَّى أَنَّهُ مَنْ سَمِعَ قِرَآءَتَنَا يَزْدَادُ رِقَّةً فِيْ قَلْبِهِ إِنْ كَانَ قَاسِيَ القَلْبِ. إِلَهَنَا أَكْرِمْنَا بِالرِّزْقِ الحَلاَلِ وَارْزُقْنِا مِنْ حَيْثُ لاَ نَحْتَسِبُ Ya Allah, bila Engkau terima taubatku dan Engkau ampunkan dosaku, maka berilah aku kemuliaan dengan mudah faham dan mudah hafal sehingga aku dapat menghafal semua ilmu yang ku dengar dan juga ayat-ayat al-Quran. Ya Allah, berilah aku kemuliaan dengan suara yang merdu, sehingga sesiapa yang mendengar bacaanku, hatinya akan menjadi lembut meskipun ia seorang yang keras hati. Ya Allah, kurniakanlah kepadaku rezeki yang halal dan juga kunjungan rezeki yang tidak kusangka-sangka. Aamiin ya Rabbal 'Alamin.

الحروف الهجائية

خطة التدريس اليومية
لمادة اللغة العربية

اسم الطالب           :
رقم البطاقة الشخصية :
اليوم/التاريخ           :  يوم الأحد 2 يناير 2012
الصف                 : 1 موليا
عدد التلاميذ           :  ثلاثون شخصا
المادة                   : اللغة العربية
الموضوع               : الحروف الهجائية (أنا والحروف)
معيار المحتوى          :. التمييز بين أصوات الحروف الهجائية
                               7. نطق أصوات الحروف الهجائية السهلة
                               11. نطق أصوات الحروف الهجائية
معيار التعلم          : 2.1القدرة على التمييز بين أصوات الحروف المختلفة المسموعة
                        2.2القدرة على التمييز بين أصوات الحروف المختلفة المسموعة                                   عن طريق الأنشطة المتنوعة المشوقة
7.1                        القدرة على ترديد أصوات الحروف المختلفة
11.2                        القدرة على قراءة الحروف الهجائية (ا-ي) التركيز على
                                الحروف 
الآتية (م،ب،ت،ا، ج،د،ك،ن) 
المعلومات السابقة   :  تعلم التلاميذ الحروف المقررة من مادة تلاوة القرآن الكريم
 نتاج التعلم         :  في نهاية التعليم والتعلم يتمكن التلاميذ من :
                        المستوى الأول:
                        ترديد أصوات ثمانية أحرف ترديدا صحيحا 
                        المستوى الثاني :
                        نطق ثمانية أحرف نطقا صحيحا
                        المستوى الثالث :
                        قراءة خمس كلمات قراءة صحيحة
التركيز على المهارة    :  مهارة الاستماع
اندماج المهارا         :  مهارتا الكلام والقراءة
الربط بالمواد الأخرى :  الرياضيات و جاوي
القيم الأخلاقية       :  الصبر والإتقان والتعاون
مهارة التفكير        :  التوفيق والترتيب

الوسائل المعينة        :  بطاقات الكلمات، بطاقات الحروف، الحاسوب



No comments:

Post a Comment